Monday 19 March 2018

خيارات الاستراتيجية والاختيار


الخيارات الاستراتيجية.


أداة تحدد مختلف استراتيجيات الأنشطة التجارية التي قد تراها.


فكرة كبيرة.


ولكي تنجح الأعمال التجارية، من الحيوي أن تتخذ الخيارات الاستراتيجية الصحيحة. وتتمثل الاستراتيجية في إعطاء الأعمال توجها واضحا وغرضا. وقد اقترح هنري مينتزبرغ أن الاستراتيجية يمكن أن تتخذ أشكالا مختلفة. يمكن أن يكون:


خطة: نوع من مسار العمل المخطط حيلة: فإنه يحدد مناورة ل يخدع منافس نمط: بل هو حول وضع الخطة في العمل والاعتراف السلوكيات التي تنتج. كن على علم بأن ليس المقصود كل النتائج، أو & لوت؛ المخطط و [رسقوو]؛ وأن هناك جانبا ناشئا للاستراتيجية الموقف: فإنه يقع على الأعمال التجارية في بيئة معينة في نقطة محددة في الوقت المناسب. وهو منظور يركز خارجيا: هو حول وجهة نظر أولئك الذين يديرون الأعمال التجارية. هو مشتق داخليا ويظهر شخصية العمل.


وعلى هذا الأساس، تعطي استراتيجية جيدة إحساسا واضحا بالاتجاه ولكنها مرنة. وهي تعترف بمركز الأعمال في بيئتها الخارجية. فهو ينقل الناس إلى العمل ويعكس نوايا ووجهات نظر المبدعين.


تم تصميم هذه الأداة لمساعدتك على استكشاف جميع الخيارات الاستراتيجية المتاحة لعملك. وتشجعك على إجراء تقييم دقيق لمكان عملك الآن وما هي الخيارات التي قد تكون متاحة على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل. ويقدم مجموعة من الخيارات من التخفيض إلى النمو ويطلب منك أن تنظر في ما هو ممكن من حيث الاتجاه المستقبلي. ويشمل عمدا بعض الخيارات الصعبة، مثل الإغلاق، لضمان النظر في مجموعة كاملة من الاحتمالات. قد لا يكون هذا قائمة شاملة من الخيارات لظروفك: لا تتردد في إضافة الآخرين.


وتشمل هذه الأداة مرحلتين من التخطيط الاستراتيجي. أولا، هو إطار لاستعراض الخيارات الاستراتيجية المختلفة. ثانيا، & لوت؛ شبكة خيارات & [رسقوو]؛ يقدم معايير لتحليل الفوائد النسبية للخيارات المختلفة التي قد تفكر فيها. فمن الأفضل القيام به كمجموعة ومناسبة للشركات من جميع المقاييس. وسوف يستغرق عدة ساعات لإكمال.


مشاركة هذه الأداة.


أيضا في هذه الأدوات.


أيضا في المرحلة الثالثة.


المزيد من تنزيلات بدف.


& كوبي؛ 2017 كريتيف & أمب؛ المهارات الثقافية.


&نسخ؛ 2017 كريتيف & أمب؛ المهارات الثقافية. الأعمال بقاء أدوات ™ هي علامة تجارية للمهارات الإبداعية والثقافية. كل الحقوق محفوظة.


إكستريمفاكتوريز موقع المشروع.


كيفية تحديد خيار الاستراتيجية الأمثل.


بواسطة فايبمو & الثور؛ 22 مايو 2013 & الثور؛ قراءات، استراتيجية.


في عملية صياغة الاستراتيجية وغالبا ما تواجه الشركة مع خيارات استراتيجية متعددة. وتستند هذه كلها إلى تحليلات استراتيجية شاملة للبيئة الخارجية فضلا عن وضعها الداخلي. والسؤال الرئيسي هو كيفية الاختيار من بين العديد من الخيارات الاستراتيجية المتاحة للشركة.


وهناك مسار منطقي هو اختيار واحد (ق) مع فرص أفضل للنجاح. ولذلك، غالبا ما تكون هناك حاجة إلى معيار نجاح للخيار الاستراتيجي لتقييم احتمال وجوده، حسنا & # 8230؛ نجاح. ومن هذه المعايير، التي حددها جونسون وآخرون، (2008)، تقييم خيارات الاستراتيجية بشأن قابليتها للاستدامة وجدواها وقبولها (سفا).


وهو يحلل موقف المنظمة أولا ثم يتغير في البيئة ويقيم ملاءمة بين هذه حفظ في ضوء الهدف التنظيمي (توقعات أصحاب المصلحة). وهي تقيم الأساس المنطقي للخيار الاستراتيجي. ويمكن تحقيق ذلك باستخدام عدة مفاهيم وأطر، بما في ذلك: فهم العوامل البيئية واكتشاف فرص النمو (مثل بيستل)، والتخطيط المحتمل للسيناريو في المستقبل، وتحليل القدرة التنافسية للصناعة (مثل قوى 5 أو ديناميات النظام)، وتحليل المجموعات الاستراتيجية، والكفاءة الأساسية، وإضفاء الشرعية على استراتيجية أصحاب المصلحة، والملاءمة الثقافية. ويحتاج المرء إلى تحديد معايير الملاءمة لتقييم الاستراتيجية على سبيل المثال. يمكن أن يكون الملاءمة البيئية، والقدرة على ملاءمة وملاءمة التوقعات. وينبغي أن تكون هذه المعايير أكثر سياقية ويمكن أن تختلف بين شركات مختلفة. وينبغي أيضا تصنيفها (أو ربما تشغيلها)، في الوقت الراهن هو الكلي تماما في الطبيعة من خلال وجود 3 البناء المفاهيمي.


بعد وضع معايير الملاءمة، والشيء التالي هو أن يكون معيار الاختيار. ویمکن أن یستند ذلك إلی الترتیب (بطاقات النقاط): یتم تسجیل کل خیار استراتیجي مقابل معاییر التقییم (التي یمکن أیضا ترجیحھا)، وأشجار القرارات: یتم إلغاء کل اختیار علی أساس التفضیل والمتطلبات التي تفرض أو یتم النظر فیھا ومطابقة السیناریو: يتم تقييم الخيار من حيث السيناريو المفضل (وهذا هو الخيار الذي من المرجح أن تأخذ الشركة إلى موقفها المفضل).


هنا يتم عرض وجهة نظر على أساس النتائج من استراتيجية ويتم تقييم التوقعات أداء الاستراتيجية. ويقاس أداء الاستراتيجية في هذه الحالة من حيث العائد والمخاطر وردود فعل أصحاب المصلحة. وتحسب عوائد على أساس الفوائد من المتوقع أن يحصل أصحاب المصلحة من خلال متابعة استراتيجية معينة. ويمكن أن تكون العائدات مالية وغير مالية، ومعايير تقييم العائدات تعتمد على توقعات أصحاب المصلحة والبلدان والصناعات. وتشمل بعض طرق حساب العوائد: تحليل الربحية وتحليل التكاليف والفوائد وتحليل الخيارات الحقيقية وتحليل قيمة المساهمين.


وتتعلق مخاطر وضع استراتيجية في هذا المجال باحتمال فشلها وعواقبها المحتملة بعد ذلك. وهو ينطوي على خسائر مالية وكذلك خسارة غير ملموسة مثل الشركات أو صورة العلامة التجارية. كما أنه يشمل إلى حد ما تكاليف الفرص. ويمكن تقييمها باستخدام النسب المالية (مثل التأثير على السيولة)، وتحليل الحساسية (ماذا لو) وردود فعل أصحاب المصلحة (الارتياح / عدم الرضا).


وهي تنظر فيما إذا كانت لدى المنظمة الموارد والقدرات والكفاءات اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية عمليا. وتحدد الجدوى المالية عن طريق التنبؤ وتحليل التدفقات النقدية و / أو تحليل التعادل، من بين أمور أخرى. كما يجري تقييم مدى توافر الموارد الأخرى، حسبما يراه ضروريا لتنفيذ أنشطة تشارك في تنفيذ الاستراتيجية. وهو يركز أكثر على الملاءمة الداخلية للأنشطة المطلوبة بالمقارنة مع تناسب الخارجي تحليلها خلال تحليل الملاءمة.


ويتم اختيار خيار االستراتيجية الذي يتناسب بشكل جيد مع المعايير الثالثة المذكورة أعاله ليكون األكثر مالءمة للمنظمة. يجب أن نلاحظ أن جميع هذه المعايير يتم تعريفها بشكل أكبر بطريقة تعتمد على السياق، ثم يتم تقييم الخيارات الاستراتيجية بناء على تلك المعايير. معايير الاختيار تستحق التركيز والتأكيد هنا، لأنه إذا كانت الأمور على ما يرام هناك ثم واحد قد ينتهي اختيار استراتيجية "سيئة" نسبيا.


جونسون، G.، سكولز، K.، أند وتينغتون، R. 2008. استكشاف استراتيجية الشركة. برنتيس هول.


حول فايبمو.


وقد تلقى هذا المشروع تمويلا من البرنامج الإطاري السابع للاتحاد الأوروبي للبحث والتطوير التكنولوجي وبيان اتفاقية المنح رقم 285164.


المشاركة في & # 8230؛


لدينا أحدث المقالات.


اخر التغريدات.


كيف عقلك يعمل حقا: الحدس الاستراتيجي (1/2) \\ فايبمو fb. me/2miM9wUmx.


#dbi olazaro74 يكشف الحاجة للقضاء على القيود من الإدارة لنماذج الأعمال المبتكرة. تذكر über؟


"البيانات الكبيرة تتطلب سيمانتينس كبيرة". ميشيل ميسيكوف في #dbi.


مع dbi_community في الحدث #dbi في بروكسل. محادثات ملهمة من جيجي وانغ وبول نايتينغال.


عزيزي كل، ونحن نريد لتعزيز إكستريمفاكتوريز في مبادرة الابتكار الأعمال الرقمية، وهذا نحن نحن. fb. me/6mAToDjae.


وقد تلقى هذا المشروع تمويلا من البرنامج الإطاري السابع للاتحاد الأوروبي للبحث والتطوير التكنولوجي والبيان العملي بموجب اتفاقية المنحة رقم 285164.


الخيارات الاستراتيجية والاختيار.


التقييم والإحصاءات.


خيارات المشاركة.


إجراءات المستند.


لا تظهر الصفحات 4 إلى 31 في هذه المعاينة.


المستندات الموصى بها.


وثائق مماثلة لخيارات الاستراتيجية والاختيار.


تذييل القائمة.


القانونية.


وسائل الاعلام الاجتماعية.


كوبيرايت & كوبي؛ 2017 سكريبد Inc. تصفح الكتب. موقع الجوال . دليل الموقع. لغة الموقع:


هل أنت واثق؟


قد لا يكون من الممكن التراجع عن هذا الإجراء. هل تريد بالتأكيد المتابعة؟


هل تريد بالتأكيد حذف هذه القائمة؟


كما سيتم إزالة كل ما حددته من القوائم.


ستتم إزالة هذا الكتاب أيضا من جميع القوائم.


لقد قمنا بتنسيق العناوين التي نعتقد أنك ستحبها.


بقية هذا العنوان سوف تكون متاحة قريبا.


سوف الخيارات الاستراتيجية والاختيار تكون متاحة على.


الخيار الاستراتيجي.


هو أمر محوري في وضع الاستراتيجية.


عملية اختيار استراتيجي فعالة تضع منظمة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية المستدامة.


إنني أعتبر التخطيط الاستراتيجي عملية منهجية وموثقة رسميا لاتخاذ قرار بشأن عدد قليل من القرارات الرئيسية التي مفادها أن المنظمة، التي ينظر إليها على أنها مؤسسة كاملة، يجب أن تحصل على حق من أجل تحقيق الازدهار على مدى السنوات القليلة المقبلة. وتنطوي العملية على اختيار استراتيجي والنتائج في وضع خطة استراتيجية للشركات.


صنع القرار الاستراتيجي هو مسؤولية المدير.


ويشير الاختيار الاستراتيجي للإدارة العامة إلى الرأي القائل بأنه نظرا لعلاقات القوة في مختلف السياقات التنظيمية، فإن الأشخاص الذين يضطلعون بأدوار ذات مساءلة إدارية لا يقتصر عليهم ببساطة عوامل سياقية واضحة مثل التكنولوجيا المتاحة أو العوامل البيئية مثل طلب السوق، ولكنهم يمارسون وأحيانا قدرا كبيرا من حرية التصرف.


اقتراح أن المديرين التنفيذيين التنظيمي لديهم درجة كبيرة من الاختيار هو على النقيض من بعض الإصدارات المتطرفة من تفسير الطوارئ للعمل الإداري. ويقترح أحيانا أن السلوك الإداري داخل الهياكل التنظيمية هو Ђconcontingent†™ على هذه العوامل السياقية المختلفة، مثل الحجم والتكنولوجيا، والاتجاهات البيئية.


ما هي أنواع الخيارات الاستراتيجية التي نواجهها في عملية التخطيط؟


ويشارك المسؤولون عن عملية التخطيط في عملية تبرز القضايا الاستراتيجية الهامة حقا. ثم، في مواجهة مجموعة من الشكوك، فإنها تحتاج إلى استكشاف شكل القضايا والعلاقات فيما بينها، ومقارنة آثارها المحتملة النسبية على الأداء التنظيمي، ومع فهم القضايا الاستراتيجية صفت قبل فريق التخطيط، فإنها يمكن استكشاف استراتيجيات في 'مساحة الاختيار' مفتوحة لهم لمعالجة القضايا أو الفيلة الاستراتيجية.


الخيار الاستراتيجي النهائي.


الحق في بداية العملية هناك حاجة إلى الاتفاق والدولة، أو إعادة تأكيد، والغرض الأساسي للمنظمة. وغالبا ما يتم تحديد ذلك في بعض الميثاق المؤسس من نوع ما. وينبغي أن تتضمن تعريفا واضحا لمن هم المستفيدون المستهدفون من المنظمة، وأن تفسر بشكل لا لبس فيه نوع المنفعة التي يحق لهم توقعها من المنظمة. لتوجيه إدارة المنظمة في السعي لتحقيق هذا الغرض، هم وحكام المؤسسة سوف تحتاج إلى قدر من الأداء. وهذه الاختيارات للمستفيدين المستهدفين، وطبيعة المنفعة، ومؤشر تقديم المنفعة للمستفيدين، تمثل كل منها خيارا هاما للغاية. ويتعين على الهيئة الإدارية والإدارة العليا للمنظمة المعنية أن تكونا في اتفاق واضح بشأن كل خيار يتم في تحديد الغرض الأساسي للمنظمة.


الاختيار الاستراتيجي وأداء الشركات.


ومن الواضح أن هناك حاجة إلى تحديد المستويات المستهدفة للأداء العام من حيث منفعة المستفيدين. إن تحديد هذه المستويات من حيث تحديد ما سيكون الفشل وما هو الأداء المرضي كل يمثل خيارا رئيسيا.


السلوك الجيد للشركات هو خيار.


إن وضع مدونة سلوك الشركات التي يجب أن تلتزم بها المنظمة في سعيها لتحقيق الأهداف المحددة لها قد يستتبع بعض القرارات الاستراتيجية الهامة الأخرى.


كيفية متابعة الغرض التنظيمي ينطوي على اختيار استراتيجيا.


ولدى تحديد استراتيجية مؤسسية للأعمال والمشاريع الرئيسية لتحقيق المستويات المرجوة من أداء الشركات، يجب على فريق التخطيط الاستراتيجي للشركات تحليل شامل لعدد من العوامل الرئيسية. وسيشمل ذلك تقييم أهم قدرات المؤسسة، وإجراء تقييم صادق لأوجه القصور في المنظمة. بالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة لاستعراض بيئة المؤسسة. وهذا ينطوي على البحث عن الاتجاهات التي من المرجح أن تؤثر على المنظمة، سواء إيجابيا أو سلبا. وسيتم تلخيص هذا التحليل في قائمة قصيرة من أهم نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات للمنظمة، أو تحليل سوت.


تعلم A B C من اختيار استراتيجيا.


في الواقع هذا هو A، B، C و D، كما سترى أدناه.


ويجب أن تكون هذه الخيارات اختيارات أصيلة. ولكي يكون وضع القرار الاستراتيجي صحيحا، ينبغي أن يكون هناك عدد من الخيارات، على الأقل، التي تمثل بدائل قابلة للتطبيق. ولكي تكون هذه الخيارات أصيلة، يجب أن تذكر بوضوح أن من الواضح ما ستفعله المنظمة باتباع الخيارات، وبنفس القدر من الأهمية ما لن تفعله.


والخيار القابل للتصديق هو الاختيار الذي يمكن أن يعزى إلى بعض الأساس الحقيقي من حيث الأدلة والالتزامات لأعضاء الفريق المسؤول عن التخطيط الاستراتيجي.


وقد يكون الخيار الاستراتيجي أصيلة، وقد يكون من الممكن تصديقه، إذا لم يكن في شكل يمكن من إبلاغه بفعالية وكفاءة، فإنه مضيعة للوقت. вЂ~Message تلقى وليس مفهوماЂЂ ™. هذه ليست مجرد مسألة طريقة التعبير عنها أو كتابتها. بل هو أيضا حول ما إذا كان الخيار هو مقنع.


فبحث القضايا الهامة حقا أو الفيلة الاستراتيجية، فإن استكشاف الخيارات ذات الصلة بمعالجة هذه القضايا هو أمر جيد للغاية. تضييق الخيارات لعدد صغير التي تلبي A، B و C موجزة بالفعل على ما يرام. ومع ذلك، فإن الخيار الاستراتيجي لا يستخدم كثيرا إلا إذا كان يمكن تنفيذه.


وهذا يعني أن الخيار ليس فقط أصيلة، موثوقة وسليمة. كما يجب أن تكون قابلة للتسليم، أو قابلة للتنفيذ، أو قابلة للتحقيق. بما فيه الكفاية مع كتلة الأبجدية بالفعل!


هيكل الفضاء الاختيار الاستراتيجي.


هناك خمس مجموعات رئيسية من الإجراءات في نهج التخطيط الاستراتيجي يتبع هنا في التخطيط الاستراتيجي البسيط. هم انهم-


الالتزام الالتزام وضع أهداف استراتيجية طويلة الأجل لتحسين أداء المنظمة خلق الخيارات الاستراتيجية تقييم واتخاذ القرارات بشأن الاستراتيجيات رصد تنفيذ الاستراتيجيات ضد الأهداف طويلة الأجل.


ومن حيث عمليات اتخاذ القرارات ضمن هذه المجموعة من الأنشطة، هناك ثلاثة عناصر رئيسية لعملية التخطيط الاستراتيجي التي تولد المجال الذي يمكن فيه الاختيار الاستراتيجي السليم. هم انهم-


الهدف الاستراتيجي أو الهدف المحدد لتحسين الأداء طويل الأجل للمنظمة القضايا الاستراتيجية المقطوعة من تحليل العوامل الرئيسية ذات الصلة بالحالة العامة للمنظمة في بيئتها، والخيارات الاستراتيجية التي ولدها فريق التخطيط.


أما مجال الاختيار الاستراتيجي فهو في مجال التداخل بين هذه المكونات الثلاثة، كما هو مبين في هذا الرسم البياني. تشير الخلفية المظللة إلى انتشار التأثيرات السياقية على العملية.


إن النظر في التداخلات الأخرى بين أزواج المكونات قد يحفز النقاش والأفكار الأخرى الممكنة لتوضيح العناصر الهامة حقا في أي قرار بشأن الاستراتيجية.


المنظمات غير الربحية و.


نهج الاختيار الاستراتيجي.


وهناك وجهة نظر بديلة للنهج المتبع في الغالب في التخطيط الاستراتيجي الاستراتيجي وهو نهج الاختيار الاستراتيجي (سكا) للتخطيط.


وفي نهج االختيار االسرتاتيجي، ينظر إىل التخطيط على أنه عملية متواصلة للتكيف، ويتضمن قدرا معقوال من التفكير يف طبيعة عملية صنع القرار نفسها. وهي عملية عملية للتفكير في الخيارات الاستراتيجية المتاحة في أي وقت معين وتوضيحها، وبناء الالتزام بالمضي قدما بعدد صغير من الحلول الممكنة في شكل حزم Ђ~commitment Ђ ™. ويشير استخدام مصطلح "الاستراتيجية" إلى الطريقة التي يتم بها وضع القرارات وإبلاغها بالالتزام بالعمل بدلا من التركيز على مستوى المؤسسة في المؤسسة. لذلك ليس التخطيط الاستراتيجي بالمعنى المستخدم هنا.


دعم العملية.


معلومات الموقع.


سجل للحصول على اخر اخبارنا -


ستراتكسترا يوفر تحديثات على ما يحدث هنا في الموقع، والتعليق على القضايا الراهنة في التخطيط الاستراتيجي.


والخيار الاستراتيجي مهم في عدد من المجالات. لمزيد من المعلومات حاول هذه الموارد.


حقوق التأليف والنشر © 2005 - 2017 خدمة الاستشارات التنفيذية. كل الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment